هذا ما جاء في المناظرة التلفزيونية الإنتخابية الجزائرية |مناظرة تاريخية هذا ما جاء في المناظرة التلفزيونية الإنتخابية الجزائرية |مناظرة تاريخية - أخبار الجزائر Dz Info24
أخبار الجزائر Dz Info24 أخبار الجزائر Dz Info24
recent

آخر الأخبار

recent

هذا ما جاء في المناظرة التلفزيونية الإنتخابية الجزائرية |مناظرة تاريخية

هذا ما جاء في المناظرة التاريخية الجزائرية للانتخابات الرئاسية في الجزائر 12ديسمبر للمترشحين الخمسة (تبون_بن فليس_بلعيد_بن قرينة_ميهوبي ) اليكم أهم التفاصيل التي جاءت بها المناظرة التب خطفت الاضواء في الجزائر والعالم كله.
المناظرة الانتخابية الجزائر vote,Algérie Vote

تبون : أصحاب المال الفاسد غلاوه علينا..  الفوز بمحاربة العصابة بن قرينة : من فواكه الجنة لعباده المؤمنين.. الفوز بالدين عزيز بلعيد : أنا مع توفيره في المطاعم الجامعية، الفوز بالاصلاح بن قرينة كان واقعي و صريح و طرح قوي و ليس عفوي ما تقول عنه عفوية هي ثقة بالنفس حاليا الافضل من خلال الرد والاقناع بن قرينة بن فليس لحد الان تبون وبن قرينة هم الاحسن... والله اعلم تبون هو الصائب في الإجابات. وهو من سيكون الرئيس الأنسب الجزائر 2020.

  اهم ما جاء  في مناظرة المترشحين الخمسة لرئاسيات الجزائر:

الجانب الاجتماعي _المترشح بن قرينة:
 التربية قسمين المنظومة والمناهج، المناهج سنبعدها عن السلطة، السلطة تهتم بالمنظومة فقط. سيكون قانون خاص بالتربية مفصول عن الوظيف العمومي. 
المترشح بلعيد: المدرسة الجزائرية ليست معوقة أنجبت نجباء، لكنها تعاني من الضعف، نعيد النظر في منظومة التربية، ونبعد السياسيين عنها، ظاهرة الدروس الخصوصية سننظر فيها واعادة النظر في توقيت الدراسة.
المترشح تبون: أبعد المدرسة كليا عن السياسة، مناهجنا أصبحت مسيسة،ظاهرة كثرة الكتب، مستوى البكالوريا علوم ورياضيات 3 ٪ فقط، الجامعة بجب أقحامها نهائيا في الإقتصاد وخلق الثروة.
المترشح علي بن فليس : مدرستنا في العلم والتدين، قطعنا شوط في دمقرطة ومجانية التعليم، سنركز على التحضيري والابتدائي، سنهتم بالأسرة التربوية ، المناهج تدرس عند الأخصائيين، سندخل تابلات عوض الكتب، سنهتم باللغة الأجنبية الأولى ونترك الفصل المختصين بعيدا عن أي حساب.
المترشح عز الدين ميهوبيأساس المدرسة المناهج، إبعاد المدرسة عن السياسة والايديولجيا، رقمنة المدرسة والقضاء على الفجوة الرقمية. ماتزيدوش عليها إنها #مناظرة_تاريخية لم نعش نقاشا بهذا المستوى منذ زمن بعيد لم يعامل المترشحون بهذه المساواة من قبل قط لم يجتمع مرشحون للتناظر على هذا النحو من قبل قط لم تعش الجزائر رئاسيات لا يعرف الرئيس فيها مسبقا قط لم يقف مرشحون لثلاث ساعات متتالية أمام الجمهور قط لم يقف المترشحون بهذا الإرتباك أمام الشعب من قبل قط لم نتوقع أن ميهوبي سيترشح للرئاسيات قط  بجدية: والله فيها خير يا جماعة نحن نتقدم ببطئ ومعركتنا الحقيقية ستنطلق بعد الإنتخابات. قالوا:"كأن بن قرينة تحصل على تسريب للسوجي" رغم ان الجزيرة تنقل عن التلفزة الجزائرية إلا أن الصورة فيها اشد وضوحا عبد العزيز بلعيد و ميهوبي الحلقة الضعف، بن قرينة و بن فليس الاكثر اقناعا لحد الان على حسب رأي ليست بمناظرة هذه كل مترشح شرح برنامجه وأجب عن أسئلة معتادة عليها في حملته الانتخابية ولكن على العموم الخبره والذكاء في الرد عن الأسئلة لعبت دور يوجد منهم من هو خارج الإطار بتاتا ومنهم من تحكم نوعا ما في تحليله المبسط على حسب المعطيات وراي في من اعجبني احتفظ به لنفسي والعلم لله وربي يوفق الجزائر لما فيه الخير بن قرينة عمري 57 سنة راني حشمان كي ترشحت نورملموا الشباب هي لترشحت قالك الهدرة ليك والمعنى لجارتي بن قرينة : يحكمها نولو 80 مليون نسمة بلعيد : يحكمها يردها ملهى ليلي كبير وسط افريقيا (قالو 1000 قرية سياحية ).
 المترشح علي بن فليس : واش قال راح يطبق عكسو تبون : رجل المرحلة والله اعلم مناظرة احبطت المعنويات واعادتنا للصفر مرتا ثانية لاسف....الشكل جيد المظمون صفر أبرز ما جاء به الحدث الذي شاهده الملايين من الجزائريين .
أول مناظرة تلفزيونية  لمترشحي الانتخابات في تاريخ الجزائر:
لأول مرة في الجزائر مناظرة تاريخية لم يسبق لما المثيل منذ استقلال الجزائر نظمها المجلس القضائي المعين من طرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات رفقة التلفزيون والإعلام الجزائرى، لموعد هام يسبق الحدث الأهم لرئاسيات الجزائر 2019 ،ثلاث عشر أسئلة انطلقت من باب أربعة مواضيع مرتبطة بين هدفها المشترك من جهة والمفصولة بين خططها واستراتيجيتها من جهة اخرى ،مع إلزامية الوقت المخصص لكل مترشح والمقدر بدقيقتين على أن يكون الختام بسؤال عام حول الهدف العام الذي يقدمه المرشح في برنامجه والمعين بثلاث دقائق ، فيما منطلقها كان السؤال حول نظام الحريات العامة والفردية الذى طوق نظام الحكم لسنوات فكان بالحرف الواحد: ما هي الحلول التى يراها كل منهم للقضاء على هذا النظام ؟ ليعرج في سياق اخر على كيفية حماية الصوت الجزائرى في الإنتخابات؟ ليمس جانب ما هو مطروح قضية السياسة التى يعتمدها كل واحد منهم للقضاء على البطالة ؟ لتضع المناظرة جانب الفئة المعوزة بين نقاشها في حلول يروها مناسبة للحد من تضخم مشكلة القدرة الشرائية لهذه الطبقة ؟ الى جانب هذا ومن ضمن حماية أبناء المهجر ، تم تخصيص المساؤلة حول التدابير التى تعيد الثقة ومد الجسور للجالية في الخارج، وما دور المدارس الجزائرية لحل هذه المعظلة ؟ وفي منحى آخر كان للقطاع الحساس لأي مواطن ضمن الأسئلة الموجهة في قضية التخلص من رداءة المجال الصحى وربطها بطرق الإستنجاد وحفظ الجزائر لأدمغتها التقنيين في الطب مع التساؤل حول الاليات التى تسمح بتطوير الجامعة الجزائرية ؟  أسئلة ربما يراها الشاعر كافية لجس النبض حول تداعيات مصداقية هذا الحدث التاريخي بينما اجاباتها قد يراها ملغمة، وربما التفاوت في مستوى الرد والإجابة للمترشحين يراه الشارع مختلفا بين من كانوا موضوعيين ومنطقيين في طرحهم وبين من كانت اجاباتهم سطحية .

حوصلة للمناظرة التاريخية ونظرة الشعب الجزائري:

 ان التغيير الحقيقي يكون من طرف الشعب و اظن ان المترشح الوحيد الذي ذكر ذلك ه و لم يتلاعب بالعواطف الشعبوية و التغني بالوانتوثريزم هو تبون هو الاكثر واقعية و الاكثر حنكة و خبرة سياسية بلعيد سامحنا خويا انت لوكان تترشح وحدك تكلاسي الخامس من بين المترشحين الخمسة اعجبني اثنان... الاول اشهد له بموقف بطولي الثاني يحمل برنامج حقيقي مناظرة اليوم بين المترشحين أفرزت للشعب الجزائري والطبقة المثقفة ومن يفقهون في السياسة من له الحق تقلد رئاسة الجمهورية خاصة فيما إستمعنا له من ردود لأسئلة موجهة وأجوبة واقعية مقنعة وبرامج مسطرة لدى المترشحين فحقيقة وأنا أتابع هذه المناظرة هناك قمة في الرد للمترشح بن قرينة وكذا بن فليس فكلاهما نلتمس منهم أسلوب الرد والإقناع وكذا توضيح أهدافهم المسطرة للقضاء عن مشاكل وأزمات وكذا تحسين ظروف المجتمع الجزائري.

إستطلاعات الرآي بعد المناظرة الانتخابية:

1-عبدالمجيد تبون. 58% 
2-عبدالقادر بن قرينة 30%
 3- علي بن فليس 7%
 4-عبدالعزبز بلعيد 3% 
5- عزالدين ميهوبي 2%

التعليقات



مرحبا بكم

إتصل بنا

المتابعون

تابعونا على قناتنا باليوتيوب YOUTUBE

مشاهدات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر Dz Info24

2016