عاجل إدماج كل عمال ما قبل التشغيل قطاع التربية رسميا عاجل إدماج كل عمال ما قبل التشغيل قطاع التربية رسميا - أخبار الجزائر Dz Info24
أخبار الجزائر Dz Info24 أخبار الجزائر Dz Info24
recent

آخر الأخبار

recent

عاجل إدماج كل عمال ما قبل التشغيل قطاع التربية رسميا

عاجل إدماج كل عمال ما قبل التشغيل قطاع التربية رسميا
 أمر الوزير بلعابد، المديرين التنفيذيين بالتكفل وبشكل مستعجل بالانشغالات العديدة المرفوعة من قبل عمال عقود ما قبل التشغيل المعنيين بالإدماج في مناصب دائمة، وذلك وفق الأطر المعمول بها. ودعت هؤلاء إلى ضرورة تبليغ المعنيين بأهمية الشروع في تجديد ملفاتهم الإدارية المطلوبة، وتسليم كافة الوضعيات جاهزة قبل تاريخ الـ10 ديسبمر الجاري، لتسوية وضعيتهم في الآجال المحددة، مثلما أمرت به الحكومة.
في إطار عقود من حاملي الشهادات، وعقود ما قبل التشغيل .

نص ومحتوى التعليمة الوزارية :

وجاء في التعليمة، أنه “بغية ضمان معالجة ملف موظفي الإدماج المهني في إطار عقود حاملي الشهادات وعقود ما قبل التشغيل، ونظرا للانشغالات العديدة التي ترد مصالح الوصاية من المعنيين، أمرت هذه الأخيرة مدراء التربية بضرورة الالتزام بتبليغ هذه الانشغالات وفق الأطر المعمول بها من جهة، ومن جهة أخرى يتوجب على مسؤولي المؤسسات التربوية ومسيري المصالح الخارجية وكل الهيئات التي يعمل لديها هؤلاء، حصر انشغالات هذه الفئة وتبليغها عن طريق السلم الإداري لا غير، وإبلاغ المعنيين عن أي مستجدات حول وضعهم المهني، على أن يبلغ عن طريق المسؤول الرسمي أو من ينوب عنه.
       هذا هو نص التعليمة من هنا:   كما شدّدت المراسلة، على ضرورة دعوة المعنيين الذين لهم أقدمية تفوق 8 سنوات عمل إلى تجديد ملفاتهم الإدارية المطلوبة وحدّدت مصالح بلعابد، من خلال التعليمة ذاتها التي تحمل رقم 67.
 عاجل إدماج كل عمال ما قبل التشغيل قطاع التربية رسميا

 الوثائق المطلوبة  لتكوين ملف :

تتمثل في نسخة من عقد التوظيف الأول وعقود التمديد، شهادة ميلاد رقم 12 وصورتين شمسيتين، الجنسية، صحفة السوابق العدلية، شهادة طبية ونسخة عن بطاقة التعريف الوطنية، إلى جانب شهادة عمل في إطار العقود، وصك بريدي مشطوب والوضعية تجاه الخدمة الوطنية للذكور.
_احتساب سنوات التقاعد رسميا  لعمال عقود ما قبل التشغيل التفاصيل
التفاصيل أكثر اضغط هنا
وشدّدت التعليمة على ضرورة أن تسهر الجهة المستخدمة على تنظيم الملفات المطلوبة ومسكها بشكل إداري منظم في نسختين، إحداهما تبقى على مستوى المؤسسة، والأخرى تبلغ إلى مديرية التربية قبل تاريخ 10 ديسمبر الجاري. وكان وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حسن تيجاني هدام، قد تعهد أمس ، بضمان تسوية موضوعية وشفافة للوضعية المهنية للشباب المدمجين في إطار عقود المساعدة على الإدماج المهني وعقود الإدماج المهني لحاملي الشهادات عبر مختلف القطاعات، مؤكدا على أن العملية ستتم قريبا، وفق معايير موضوعية وشفافة، وحسب الأقدمية في الجهاز.

هذا نموذج من ادماج عمال عقود ما قبل التشغيل من ولاية مستغانم.

ادماج كل العمال  وكل الشباب قريبا:

وأضاف أن اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة تسوية الوضعية المهنية للشباب المدمج في إطار عقود المساعدة على الإدماج المهني وعقود الإدماج المهني لحاملي الشهادات، اجتمعت لضبط كيفيات تنفيذ قرار الحكومة، والشروع في إدماج الشباب المعنيين في أقرب الآجال، بالتنسيق مع كل القطاعات المعنية. وأضاف بيان الوصاية، أنه سيتم إعلام الرأي العام بكامل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بعملية الإدماج حالما تنتهي اللجنة من أشغالها، خلال الأيام القادمة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر Dz Info24

2016