رفع قيمة الأجر القاعدي في الجزائر بعد الانتخابات الرئاسية رفع قيمة الأجر القاعدي في الجزائر بعد الانتخابات الرئاسية - أخبار الجزائر Dz Info24
أخبار الجزائر Dz Info24 أخبار الجزائر Dz Info24
recent

آخر الأخبار

recent

رفع قيمة الأجر القاعدي في الجزائر بعد الانتخابات الرئاسية

رفع الأجر الوطني القاعدي في الجزائر بعد الانتخابات 

كشفت مصادر رسمية وزارة العمل  أن الحكومة بصدد دراسة ملف رفع الأجر الوطني القاعدي الأدنى المضمون ليصل إلى حدود 25 ألف دينار عوض 18 ألف دج المعتمد حاليا، والذي تم سنه منذ جانفي 2012. وطالبت عديد النقابات بضرورة رفعه خلال احتجاجاتها، على اعتبار أن 18 ألف دج لا تكفي الموظف في ظل تدني القدرة الشرائية  للمواطن البسيط ارهقت  كاهله كثيرا وارتفاع الأسعار، بصفة جنونية بما فيها أسعار مختلف الخدمات. 

رفع الأجر الوطني القاعدي في الجزائر بعد الانتخابات الرئاسية

تاريخ تطبيق قرار زيادة الأجر في الجزائر 

 وعن تاريخ تطبيق القرار،  بالتأكيد على أن الإجراء سيدخل حيز التنفيذ بعد انتخاب الرئيس الجديد للجزائر بعد انتخابات 12 ديسمبر المقبل، ومن المحتمل جدا أن يتم مطلع السنة المقبلة، أي في شهر جانفي 2020، علما أن الحكومة ستقوم بدراسة المقترح خلال لقائها  بالمركزية النقابية وأرباب العمل. 
ويأتي قرار رفع الأجر الوطني القاعدي الأدنى المضمون، في إطار الإجراءات الأخيرة التي أقرتها الحكومة مؤخرا، لدعم الطبقات الهشة والتضامن، حيث قامت مؤخرا، برفع منح التمدرس تضامنا مع العائلات بمناسبة الدخول المدرسي، وتكريسا للقيم السامية للتضامن والتكافل الاجتماعيين، قصد ضمان نفس مستويات التكفل والتحضر، حيث تم رفع  قيمة علاوة الدراسة السنوية التضامنية التي كانت موجهة لفائدة كل التلاميذ منذ سنة 1996، والمقدرة بـ400 دينار إلى 3 آلاف دينار، كما تم رفع منحة المعوزين إلى 5 آلاف دج عوض 3 آلاف دج. كما قامت الحكومة برفع منحة التضامن لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من 4 إلى 10 آلاف دج.

ويدخل قرار الرفع او الزيادة في الحد الادني للأجور حيز التطبيق بعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر حسب تقارير صحفية.

التعليقات



مرحبا بكم

إتصل بنا

المتابعون

تابعونا على قناتنا باليوتيوب YOUTUBE

مشاهدات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر Dz Info24

2016